إضافة تابع جديد في برنامج حساب المواطن .. خطوة بخطوة
إضافة تابع جديد في برنامج حساب المواطن .. خطوة بخطوة

إضافة تابع جديد في برنامج حساب المواطن .. خطوة بخطوة

كتب بواسطة :

أكدت إدارة برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، أنه يمكن لمستفيدي البرنامج إضافة التابعين الجدد بسهولة من خلال زيارة بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية الرسمية، واتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، وأشارت إدارة برنامج حساب المواطن إلى أنه توجد مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب استيفائها حتى يتم قبول طلب المستفيد بإضافة التابعين الجدد، وأن عدم استيفاء جميع تلك الشروط يعني أن طلب المتقدم مرفوض.

إضافة تابع جديد في برنامج حساب المواطن

ويساعد إضافة التابعين الجدد في برنامج حساب المواطن على رفع قيمة الدعم المالي المقدمة للمستفيد، وتكون من الأمور الهامة والضرورية حيث يجب على جميع مستفيدي البرنامج تحديث بياناتهم الخاصة في بوابة حساب المواطن حال حدوث أي تغييرات وإضافة التابعين الجدد، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول على بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية الرسمية من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول في حساب المستفيد الخاص عبر كتابة بيانات التسجيل المطلوبة والتي تتضمن اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة السر.
  3. انقر على كلمة إضافة تابعين.
  4. قم بالضغط على خيار تفاصيل الطلب.
  5. قم بتحديد بيانات التابعين.
  6. انقر على كلمة إضافة تابع.
  7. قم بتعبئة كافة البيانات المطلوبة والخاصة بالتابع الجديد.
  8. قم بمراجعة البيانات المكتوبة وتأكد من صحتها.
  9. انقر على كلمة حفظ.
  10. انتظر حتى يتم دراسة طلبك من قبل الجهات المختصة ببرنامج حساب المواطن.

شروط التسجيل في حساب المواطن

وللحصول على دعم برنامج حساب المواطن، يلزم أن يكون المتقدم أحد مواطني المملكة العربية سعودي الجنسية، وأن يلتزم المستفيد بالإقامة داخل حدود المملكة العربية بدون السفر للخارج لمدة تتجاوز ال90 يوم، هذا ويسمح بالتقديم للحصول على الدعم لمن يصل عمره إلى 18 سنة أو أكثر فقط، ويمكن للأعزب التقديم للحصول على دعم شرط تقديم مستندات الاستقلالية.