مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية
مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية

مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية

كتب بواسطة :

يتساءل عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية، من الطلبة وأولياء الأمور عن مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية، وذلك بعد نهاية العام الدراسي بصورة رسمية في المملكة العربية، وظهور نتائج جميع الطلبة وتحديد كل طالب الجامعة التي يرغب بالالتحاق بها خلال العام الدراسي المقبل.

مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية

وخلال الأيام القليلة الماضية أعلنت عدد من الجامعات السعودية عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي الجديد، وبداية استقبال طلبات الالتحاق الخاصة بالطلبة من حاملي شهادة الثانوية العامة أو حاملي أي شهادات أخرى معادلها لها وفي نفس المستوى، ومن أشهر جامعات المملكة العربية التي أعلنت عن فتح باب التسجيل بها، الآتي:

  • الكلية التقنية بالرياض، وأكدت على فتح باب التسجيل من يوم 30 يونيو الماضي واستمر التقديم في الجامعة حتى يوم 4 يوليو السابق، وتم تحديد موعد التسجيل في دبلوم الكليات التقنية الصباحي من يوم 1 يوليو وحتى يوم 4 يوليو.
  • بينما تم فتح باب التسجيل في المعهد الخاص بالتقنيات الصناعية العالي للتدريب اعتبارًا من يوم 20 مايو الماضي وحتى يوم 13 يوليو المقبل، والذي يكون آخر يوم للتسجيل وأن تقديم طلبات التسجيل في أي وقت بعد هذا الموعد يعتبر لاغيًا.
  • فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث الداخلي والخارجي للذكور والإناث في هذا البرنامج خلال الفترة من يوم 23 يونيو السابق وحتى يوم 4 يوليو.
  • وبدأت الكليات التقنية العالمية في استقبال طلبات القبول بها والتقديم الخاص بالطلبة اعتبارًا من يوم 1 يوليو السابق، ولم تكشف الكلية حتى الآن عن موعد غلق باب التقديم في الكلية.
  • وبالنسبة لجامعة طيبة والتي تتواجد في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، فتم فتح باب التقديم بها من يوم 25 يونيو السابق، واستمرت عملية التقديم واستقبال طلبات الطلبة حتى يوم 4 يوليو 2024.
  • والجامعة الإسلامية فتحت باب التقديم من يوم 1 يوليو وحتى يوم 9 يوليو.