هل تسجيل حساب المواطن لا يزال متاح؟.. البرنامج يجيب
هل تسجيل حساب المواطن لا يزال متاح؟.. البرنامج يجيب

هل تسجيل حساب المواطن لا يزال متاح؟.. البرنامج يجيب

كتب بواسطة :

أكد خادم الحرمين الشريفين خلال شهر يناير السابق 2024 مع بداية السنة الميلادية الحالية على استمرار تقديم برنامج حساب المواطن للدعم الإضافي لجميع المستفيدين حتى نهاية السنة الحالية، واستمرار إمكانية التسجيل للحصول على الدعم المالي الخاص بالبرنامج، شرط التأكد من استيفاء كافة الشروط والضوابط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، والتي تؤكد أهلية المتقدم واستحقاقه للحصول على الدعم الخاص بالبرنامج.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن للحصول على الدعم المالي الخاص بالبرنامج، وكشفت الوزارة عن خطوات التسجيل كاملة والتي تتمثل في الآتي:

  1. قم بالدخول على بوابة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية من هنا.
  2. قم بتسجيل جديد على المنصة إذا لم تمتلك حساب خاص بك وأحرص على كتابة جميع البيانات المطلوبة بدقة وبشكل صحيح وتأكد من مراجعة البيانات جيدًا قبل إنشاء حسابك.
  3. وإذا كنت تمتلك حساب خاص على منصة برنامج حساب المواطن، قم بتسجيل الدخول في حسابك عبر كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور وإدخال رمز التحقق في الخانة الخاصة به والضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  4. قم بتعبئة جميع البيانات الشخصية المطلوبة للتقديم للحصول على الدعم سواء كانت بيانات شخصية أو عامة أو بيانات تابعين.
  5. قم بتقديم الأوراق الرسمية والمستندات المطلوبة للتسجيل في البرنامج.
  6. اطلع على الأحكام والشروط الخاصة ببرنامج حساب المواطن ويلزم الموافقة عليها.
  7. قم بتقديم طلبك حتى يتم مراجعته من قبل الجهات الرسمية، ويتم الرد عليك سواء بقبول الطلب أو رفضه.
  8. وفي حالة قبول طلبك يتم صرف الدعم المالي الخاص بك، كل يوم 10 من الشهور الميلادية وفقًا لمواعيد الصرف التي حددتها وزارة الموارد البشرية.