كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند
كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند

كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند

كتب بواسطة :

تعد العمالة المنزلية من الأمور الهامة في المملكة العربية السعودية، وتكون عبارة عن مجموعة من الوافدين الذين يعملون داخل منازل المواطنين في السعودية لرعاية الأطفال وتربيتهم ورعاية كبار السن والقيام بالأعمال المنزلية من الطبخ وغيرها، وتحرص الحكومة السعودية جاهدةً على ضمان حصول العمالة المنزلية على حقوقهم في السعودية وتطبيق إجراءات أمنة لتحويل رواتب العمالة المنزلية بما يضمن حق الطرفين.

كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند

وأطلقت الحكومة السعودية برنامج مساند لتقديم خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية في السعودية عبر المحفظة الرقمية، وأوضحت وزارة الموارد البشرية أنه يلزم على صاحب العمل نفسه تحويل راتب العمالة المنزلية من المحفظة الرقمية الخاصة به لتجنب وقوع أي مشكلات، كما أعلنت الوزارة عن الخطوات كاملة للاستفادة من خدمة تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر منصة أو تطبيق مساند، ويأتي ذلك على النحو التالي:

  1. تأكد من تحميل تطبيق مساند على هاتفك الجوال، ويمكن تنزيل التطبيق بسهولة عبر الدخول على متجر الجوجل بلاي إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل الأندرويد، أو تحميل تطبيق مساند من خلال زيارة الآب ستور إذا كان جهازك الجوال أيفون يعمل بنظام تشغيل ال ios.
  2. قم بفتح التطبيق من جوالك.
  3. من الصفحة الرئيسية لتطبيق مساند قم بالنقر على كلمة تحويل.
  4. انتظر قليلًا لتظهر لك أسماء العمال المسجلين.
  5. قم بالدخول إلى خدمة دفع الراتب، سواء كان راتب العمالة المنزلية راتب شهري عامل أو راتب مقدم أو راتب مؤخر وأحرص على تحديد نوع الراتب.
  6. قم بتأكيد عملية الدفع، وتعبئة جميع البيانات المطلوبة لدفعة الراتب.
  7. انتظر حتى تتأكد من تحويل الراتب بنجاح إلى حساب العامل.