طريقة تقديم الاعتراض على عدم أهلية حساب المواطن 1446
طريقة تقديم الاعتراض على عدم أهلية حساب المواطن 1446

طريقة تقديم الاعتراض على عدم أهلية حساب المواطن 1446

كتب بواسطة :

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بدفعة يوليو 2024م خلال الأيام القليلة الماضية، وكشفت الوزارة عن موعد صرف الدعم المالي الخاص بمستفيدي تلك الدفعة مؤكدةً بأنه يمكن لمن ظهرت لهم نتائج الأهلية "غير مؤهل" تقديم طلبات الاعتراض على نتائج الأهلية بسهولة من خلال الدخول إلى بوابة برنامج حساب المواطن وإتمام إجراءات تقديم طلب الاعتراض.

طريقة تقديم الاعتراض على عدم أهلية حساب المواطن 1446

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يلزم على جميع المستفيدين ممن يرغب بتقديم طلبات الاعتراض على أهلية برنامج حساب المواطن، تقديم الاعتراضات في مدها أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتائج الأهلية وكون المستفيد "غير مؤهل" لانه بعد تلك الفترة لا يتم قبول طلب الاعتراض الخاص بالمستفيد، ويمكن تقديم طلبات الاعتراض على أهلية حساب المواطن بشكل إلكتروني من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. قم بزيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول في حساب المستفيد الخاص، عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله إلى هاتفك الجوال.
  3. قم بالنقر على كلمة تسجيل الدخول.
  4. قم بالدخول على قسم دراسة الأهلية من الصفحة الرئيسية لبوابة حساب المواطن.
  5. قم بالإطلاع على الأسباب التي أدت لعدم استحقاقك للحصول على دعم البرنامج.
  6. قم بتعبئة البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات التي تثبت استحقاقك للدعم.
  7. قم بتقديم طلب الاعتراض.
  8. يتم دراسة البرنامج من قبل الجهات المختصة ويمكنك متابعة حالته عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

ووفقًا لتصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، فيتم صرف الدعم المالي الخاص بدفعة يوليو 2024، والتي تعتبر الدفعة رقم 80 من تاريخ انطلاق برنامج حساب المواطن في السعودية، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل.