"الجوازات" تعلن أماكن تفعيل جواز السفر بعد تجديده.. تعرف عليها
"الجوازات" تعلن أماكن تفعيل جواز السفر بعد تجديده.. تعرف عليها

"الجوازات" تعلن أماكن تفعيل جواز السفر بعد تجديده.. تعرف عليها

كتب بواسطة :

كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن أماكن تفعيل جواز السفر بعد تجديده، وجاء ذلك الأمر ردًا على أحد الاستفسارات الواردة إليها من أحد المتابعين على منصة التواصل الاجتماعي إكس، هذا وأعلنت المديرية العامة للجوازات عن الشروط الكاملة لتجديد جواز السفر بعد انتهائه، وهل يجب على المواطن إحضار أو تسليم جواز السفر القديم أم لا.

أماكن تفعيل جواز السفر بعد تجديده

وأكدت الجوازات السعودية، أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية، تفعيل جواز السفر بعد تجديده من خلال زيارة إحدى إدارات الجوازات بالمناطق والمنافذ ويلزم على المواطن إحضار جواز السفر القديم معه.

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى إمكانية تسلم وتفعيل جوازات سفر المواطنين من خلال زيارة أحد فروعها الموزعة عبر محافظات ومدن المملكة العربية السعودية المختلفة، بعد أن يتم تجديد جواز السفر بصورة إلكترونية من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، ويشترط على المواطن أن يحضر جواز السفر القديم معه حتى يتم فحصه، ويمكن الفحص والتفعيل عبر زيارة المنافذ الدولية عند السفر.

خطوات تجديد جواز السفر لمدة 10 سنوات

وتتيح منصة أبشر الإلكترونية إمكانية تجديد جواز السفر لمدة 10 سنوات من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة، شرط سداد رسوم تجديد الجواز وسداد رسوم توصيل الجواز إلى عنوانك الوطني، ولتجديد جواز سفرك لمدة 10 سنوات اتبع الآتي:

  1. تأكد من دفع رسوم تجديد الجواز المستحقة.
  2. توجه إلى منصة أبشر الإلكترونية من هنا.
  3. اختر الأمر خدمات من قائمة خدماتي.
  4. حدد الخيار الجوازات.
  5. انقر على تجديد الجواز الإلكتروني.
  6. اضغط على طلب تجديد جواز.
  7. حدد مدة الجواز.
  8. أطلع على الشروط والأحكام ويجب الموافقة عليها.
  9. اختر عنوان تسلم الجواز.
  10. الإقرار بصحة المعلومات المسجلة.
  11. دفع رسوم توصيل الجواز.