كيفية إضافة تابع في حساب المواطن 1446.. الخطوات كاملة
كيفية إضافة تابع في حساب المواطن 1446.. الخطوات كاملة

كيفية إضافة تابع في حساب المواطن 1446.. الخطوات كاملة

كتب بواسطة :

كشف برنامج حساب المواطن عن طريقة إضافة تابع في حساب المواطن 1446، وأوضح البرنامج أن لإضافة تابع في البرنامج الكثير من المميزات، حيث يرفع ذلك من قيمة الدعم المالي المستحق لمستفيد برنامج حساب المواطن، وذلك في حالة استيفاء كافة شروط الأهلية والاستحقاق للحصول على دعم البرنامج، والتي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأعلنتها في وقت لاحق.

كيفية إضافة تابع في حساب المواطن 1446

وجاء ذلك التوضيح من برنامج حساب المواطن، ردًا على أحد الاستفسارات من مستفيدي برنامج حساب المواطن بخصوص خطوات إضافة تابع في البرنامج، وحسب تصريحات إدارة حساب المواطن فيتم إضافة تابع في البرنامج من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. قم بتسجيل الدخول في حسابك الخاص من خلال كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل والتي تتضمن اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.
  3. قم بتسجيل الدخول على حساب رب الأسرة وحدد ملف المستفيد.
  4. قم بالدخول على قائمة التابعين وتحديد خيار إضافة تابع وكتابة كافة البيانات المطلوبة.
  5. قم بالدخول على بيانات التابع الخاصة ومراجعتها جيدًا والتأكد من صحتها.
  6. قم بإرفاق كافة المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة.
  7. قم بالنقر على كلمة حفظ بعد تعديل البيانات.

موعد صرف دعم حساب المواطن

هذا وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أنه يتم صرف دعم برنامج حساب المواطن الخاصة بدفعة شهر يوليو 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يوليو 2024م بدون أي تبكير أو تأجيله، وأشارت وزارة الموارد البشرية إلى أن دعم برنامج حساب المواطن يُصرف بصورة دورية يوم 10 من كل شهر ميلادي مع مراعاة العطلات والإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية بحيث يتم تبكير موعد صرف دعم حساب المواطن يوم أو تأجيله يوم حال صادف يوم عطلة رسمية بالسعودية.