الرئيسية / الأخبار العامة / تعليم الخرج يزف 10 طلاب وطالبات من الرياديين في الأولمبياد الوطني لريادة الأعمال

تعليم الخرج يزف 10 طلاب وطالبات من الرياديين في الأولمبياد الوطني لريادة الأعمال

وطني الحبيب – علي عسيري :

هنأ تعليم الخرج الرياديين والرياديات،والبالغ عددهم(١٠)طلاب وطالبات،بمناسبة فوزهم في فعاليات الأولمبياد الوطني لريادة الأعمال-مسار الأفكار الريادية،للعام الدراسي ١٤٣٨هـ / ١٤٣٩هـ،والذي أقيم على مستوى الإدارات التعليمية على مستوى المملكة.

اذ شارك ٣٤٨ طالباً وطالبة على منصة ريادوقدمو ٨٣ مشروعاً في مسار الأفكار الريادية والتي تم تحكيم مشاريعهم المقدمة من قبل مختصين بوزارة التعليم .

وتعتبر المسابقة إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني 2020 المنفَّذة في وزارة التعليم، وتهدف إلى إكساب الطالب مهارات سوق العمل، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، وتحفز على العمل الحر والاستثمار .

حيث تعتمد فكرة المبادرة على تأسيس منظومة مترابطة ومتكاملة، تبدأ بالتثقيف ثم التدريب والتوجيه، ثم التمكين والتتويج، إذ يُتاح للطلبة عَرْض أفكارهم الريادية، في إطار بيئة تنافُسية تربوية يخضعون خلالها لعمليات تقييم متتالية مِن قِبَل خبراء ومحكِّمين وفق معايير علمية معيَّنة تحدِّد المشروعات المتميِّزة لترشيحها للمراحل التنافُسية الأعلى.

هذا وقد هنأ مدير تعليم الخرج الدكتور عبد الرحمن العبد الحبار الفائزين في الأولمبياد الوطني لريادة الأعمال-مسار الأفكار الريادية_ وحثهم على أهمية الاستمرار في هذا الميدان، وتقديم أفكارهم المتميزة التي تعود على هذا الوطن المعطاء بالفائدة مؤكدًا على أن هذا التوجه الإيجابي لديهم يأتي في سياق جهود الدولة المباركة في التنمية الإقتصادية الشاملة، التي تعتمد بشكل رئيسي على استثمار شباب الوطن خاتما حديثه بالشكر الجزيل لرئيس النشاط الطلابي الأستاذ منصور السعيدان والخبير الريادي بإدارة تعليم الخرج الأستاذ محمد بن عبدالله المطرفي
والخبيرة الريادية الأستاذة اريج بنت عبدالرحمن الكنهل على ماقاموا به من جهد جبار في إنجاح هذا الأولمبياد .

فيما ذكر مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ خالد الحربي أن هذا المشروع الريادي يساعد الطلاب والطالبات على تنمية قدراتهم وتطوير جدارتهم وتأهيلهم للمنافسة الجادة والقوية في سوق العمل المحلي والعالمي وختم حديثه بالتهاني والتبريكات للعشرة الأوائل متمنياً التوفيق للجميع .

وذكر رئيس النشاط الطلابي بتعليم الخرج الأستاذ منصور السعيدان أن هذا المشروع شارك فيه ٣٤٨ طالباً وطالبة وتمكن فيه عشرة متنافسين من الطلاب والطالبات في الحصول على المراكز العشرة الأولى إذ حصل من قسم الطلاب على المركز الأول : فهد سعد القحطاني ث. الامام البخاري
المركز الثاني : محمد عجلان الشهري ث. الامام البخاري
المركز الثالث : نواف سفر السلمي ث. الملك فهد
المركز الرابع : نواف محمد السحيباني ث. الامير سلطان
المركز الخامس : أنس عبد الله الشمري ث. الامير سلطان

ومن قسم البنات حصلت على المركز الأول : المها حمد الدمخ ث. الثامنة
والمركز الثاني : هنادي عبد الله الفهادي ث. الثانية بالدلم
والمركز الثالث : لين ناصر الجلال ث. فرسان الجزيرة
والمركز الرابع : أفياء صالح الحقباني . ث. الاولى لتحفيظ القرآن الكريم بالدلم
والمركز الخامس : ساره عبد الله البياهي ث. فرسان الجزيرة

اترك تعليقاً