رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل يبحث سبل التعاون مع الأزهر

وكالات_وطني الحبيب:

  بحث كل من رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل الدكتور محمد الزغبي، ورئيس الجمعية الإسلامية بالعاصمة “ريودي جانيرو”، محمد زينهم عابدين، مع وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم، سبل دعم التعاون بين الأزهر الشريف واتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل من خلال تدريب الأزهر لأئمة الاتحاد وإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية.
وقال وكيل الأزهر: إن الإسلام كفل حرية العقيدة للجميع، وهناك مساحة كبيرة من المشتركات الإنسانية التي نستطيع أن نعمل من خلالها وذلك لتصحيح المفاهيم التي شوهتها عصابات التطرف والإرهاب في العالم. مؤكدا أنه يجب علينا أن نعلي من القيم الأخلاقية التي تشترك فيها الأديان جميعا مثل الصدق والأمانة حتى نستطيع أن نعبر بسفينة العالم بأمان من محاولات تلك العصابات المتطرفة.
وأكد وكيل الأزهر، أن تعليم اللغة العربية لأبناء المسلمين في الخارج يسهم كثيرا في الحفاظ عليهم وفهمهم لدينهم فهما صحيحا، ويحميهم من الوقوع في براثن العصابات المتطرفة. مشيرا إلى استعداد الأزهر الكامل لاستقبال أئمة البرازيل وتدريبهم والمساهمة من خلال خبراته في دعم برامج تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتوفير منح طلابية لأبناء المسلمين في البرازيل للدراسة بالأزهر.
من جانبه أكد رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية، أن الأزهر الشريف يقوم بدور محوري في الحفاظ على اللغة العربية وتصحيح صورة الإسلام ومواجهة فكر التطرف والإرهاب. مشيرا إلى أن الأزهر الشريف هو المرجعية الأولى لاتحاد المسلمين في البرازيل وسيكون هناك تعاون كبير خلال الفترة المقبلة من أجل خدمة الإسلام والمسلمين من خلال ما يقدمه الأزهر الشريف بحسب ما ذكرت وكالة إينا الإسلامية.

اترك تعليقاً