حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات

مشاهدة الفيديو
تفضل بالزيارة
جهود المملكة في مكافحة الإرهاب
مشاهدة الفيديو
مشاهدة
زيارة الصفحة
تفاصيل الاعلان
اعثر علينا على ‪Google+‬‏
المدير العام ورئيس التحرير
مشاهدة
قراءة السيرة
مشاهدة
قراءة
قراءة
قراءة
قراءة
قراءة

جديد الصور

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

تغذيات RSS

الأخبار
الاخبار الرياضية
اختتام بطولة المملكة لأفضل المستويات لألعاب القوى مساء اليوم الخميس
اختتام بطولة المملكة لأفضل المستويات لألعاب القوى مساء اليوم الخميس
اختتام بطولة المملكة لأفضل المستويات لألعاب القوى مساء اليوم الخميس
10-07-1433 05:29
( وطني الحبيب ) الرياض :

تختتم مساء اليوم الخميس منافسات بطولة المملكة لألعاب القوى لأفضل المستويات لدرجة الكبار التي انطلقت امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، بحضور صاحب السمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وأعضاء الاتحاد.

وسيقيم الاتحاد السعودي عقب نهاية البطولة مباشرة حفلاً تكريميًا للمتميزين يجرى خلاله تقديم الدروع والمكافآت المالية لأفضل اللاعبين.
وكانت البطولة قد انطلقت عصر امس بعدد من المسابقات حيث حقق العداء عبدالله الجود من فريق الجبيل ذهبية سباق 1500 متر بزمن ( 42 , 42 ,3 ) دقيقة فيما نال الفضية عبدالعزيز لادان من فريق الهلال بزمن ( 80 , 48 , 3 ) دقيقة وفاز عبدالله الصالحي من فريق ضمك بالبرونزية بزمن ( 98 , 50 , 3 ) دقيقة.

وحقق العداء بندر جبران من فريق ضمك المركز الأول وذهبية سباق 400 متر بزمن ( 78 , 47 ) ثانية ، فيما جاء ثانياً سلمان عبدالله من فريق الاتحاد بزمن ( 08 , 42 ) ثانية ، وجاء عباس فلاته من فريق الأهلي في المركز الثالث بزمن ( 36 , 48 ) ثانية.

وفاز فريق الجبيل بذهبية سباق ( 4 × 100متر ) تتابع بعد أن أنهى لاعبوه السباق بزمن ( 42,14 ) ثانية ، وذهبت الفضية لفريق نجران بزمن (42,25 ) ثانية ، فيما جاء ثالثاً فريق الأنصار بزمن ( 42,55 ) ثانية.

وفي مسابقة الكرة الحديدة حقق الرامي سلطان الحبشي من فريق الهلال الميدالية الذهبية للمسابقة بعد أن رمي لمسافة 18,65 متر ، فيما جاء ثانياً الرامي محمد موسى من فريق الاتحاد بمسافة 16,98 متر ، وذهبت البرونزية للرامي عبدالله علوي من فريق الصفا بمسافة 15,79 متر.

ونال الواثب حسين آل حزام من فريق الصفا ذهبية مسابقة القفز بالعصا بعد أن قفز لارتفاع 4,40 متر ، فيما جاء ثانياً أحمد السكيري من فريق الخليج بارتفاع 4,30 متر ، ونال البرونزية تيسير علي من فريق النور بارتفاع 4,30 متر.

وحقق العداء عبدالله الجود من فريق الجبيل ذهبية سباق 5000 متر بزمن ( 60 , 03 , 15 ) دقيقة ، فيما جاء ثانيا العداء علي الشهراني من فريق الأهلي بزمن ( 88 , 26 , 15 ) دقيقة ، وحل ثالثاً زميله العداء إبراهيم خلوفة بزمن ( 85 , 35 , 15 ) دقيقة.

وفاز الواثب محمد الخويلدي من فريق الصفا بذهبية الوثب الطويل بعد أن قفز لمسافة 7,49 متر فيما نال الفضية ماجد مرزوق من فريق الهلال بمسافة 7,34 متر ، وحاز على المركز الثالث الواثب مبارك الجاسر من فريق الطرف بمسافة 7,31 متر.

وفي مسابقة رمي الرمح جاء في المركز الأول والميدالية الذهبية الرامي علي الجدعاني من فريق الأهلي بعد أن رمى لمسافة 67,91 متر ، فيما حل ثانياً الرامي عبدالله الغامدي من فريق الشباب بمسافة 66,98 متر ، وفي المركز الثالث جاء الرامي وليد الحمد من فريق الصواب بمسافة 61,54متر.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وفي مسابقة العشاري تصدر اللاعب محمد القريع منافسات اليوم الأول والذي شهد إقامة فعاليات سباق 100 متر والوثب الطويل والكرة الحديدية والوثب العالي وسباق 400 متر بعد أن جمع 3415 نقطة ، فيما جاء ثانيًا علي الفردان من النور بمجموع 3183 نقطة ، وفي المركز الثالث مصطفي الميار من الخليج بمجموع 2898 نقطة.

وستشهد منافسات اليوم الخميس البطولة والتي تختتم بها مسابقات القوى السعودية بعد مشوار حافل شهد أكثر من 16 بطولة متنوعة حيث تنطلق المنافسات في السابعة صباحًا بإقامة مسابقات العشاري وتحديدًا سباق 110 حواجز ، يليها نهائي سباق 5000 آلاف متر ، ثم رمي القرص للعشاري وفي الثامنة والربع سيقام سباق نصف نهائي 800 متر ، ثم القفز بالعصا للعشاري ونصف نهائي 400 متر حواجز,.

وفي الفترة المسائية ستكون البداية عن طريق نهائيات مسابقة المطرقة ، ثم الوثب العالي والوثب الثلاثي و400 متر حواجز ورمي القرص و200 متر و 800 متر و 2000 متر و 3000 متر موانع ، وتختتم البطولة بسباق (4×400) متر تتابع.

وأكد سمو رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى أن العدائين السعوديين في سباق 5000 متر اثبتوا أنهم من المتميزين عندما حجزوا لهم ثلاثة مقاعد في هذا السباق في أولمبياد لندن 2012م.

وقال: "نحن حالياً أصبحنا مع أبطال العالم لهذا السباق لمنتخبات كينيا وإثيوبيا المسيطرين على مثل هذه السباقات وهو أمر مميز يجعلنا نفتخر بهؤلاء العدائين الثلاثة الذين تأهلوا بالفئة (A) والذي يحدث لأول مرة والذي نطمح أن نحافظ على هذه المستويات ونقدم المطلوب رغم أن هناك من تأهل منهم لأول مرة والذي نتمنى أن يتجاوزوا المرحلة الأولى في السباق الأولمبي لأن تجاوزهم هذه المرحلة يعد انجازًا والوصول للنهائي هو مطمعنا لهم ليكون دافعًا لهم في الأولمبياد بعد المقبلة".

وأضاف الأمير نواف : "أشيد بالبداية الجيدة في الرعاية للاتحاد السعودي لألعاب القوى رغم أنها محصورة لتفوق اللاعبين المميزين وليس للإعداد والبرامج التي سنبحث عنها في المستقبل خاصة بأننا نبحث عن عمل مميز في المدارس ونتمنى إعادة البرامج التي كانت مع وزارة التربية والتعليم وتم تقليصها لنقدم عملاً جيدًا " ، مشيرًا سموه إلى أن الرعاية الحالية تخدم اللاعبين المتميزين فقط وأنهم سيعملون في المستقبل على أن تكون الرعاية في المستقبل لإعداد وبرامج اللاعبين.


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (وطني الحبيب) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها. جميع الحقوق محفوظة لصحيفة وطني الحبيب

Copyright © 1435 www.watny1.com - All rights reserved

Designed BY: 3zoBi Style